السبت، 11 يونيو، 2011

تليفزيون جديد يتعرف على مشاهديه


 أصبح التليفزيون الآن هو الذي يراقب المشاهد الجالس أمامه في غرفة المعيشة. وتأمل شركة توشيبا اليابانية للإليكترونيات من خلال جهازي تليفزيون "يو.إل 863" و"إس.إل 833" أن تجعل من السهل بالنسبة للمستخدم أن يشاهد برامجه المفضلة في الوقت الذي يريده دون أي عناء. 

وتم تزويد التليفزيونات الجديدة بكاميرا مدمجة يمكنها التعرف على أربعة مستخدمين بحيث يقوم التليفزيون تلقائيا بضبط الاعدادات التي يفضلها كل منهم من حيث مستوى الصوت ودرجة الإضاءة بل وعرض قائمة القنوات التي يحبذها كل مستخدم منهم.

ويتوافر التليفزيزن "يو.إل 863" بأحجام 32 و27 و42 و46 بوصة ومن المقرر أن يطرح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2011 وسوف يتراوح سعره ما بين 899 و1349 يورو ، أما الطراز الثاني وهو "إس إل 833" فيتوافر بنفس الأحجام أيضا وسوف يطرح للبيع الشهر المقبل بسعر يتراوح ما بين 799 و1249 يورو.

أما إذا كنت فاحش الثراء ، فمن الممكن أن تشتري الجهاز "55 إل زد 1" الذي يبلغ حجمه 55 بوصة ويعمل بتكنولوجيا الرؤية المجسمة. ويصل سعر هذا الجهاز إلى 4999 يورو.

وتقول الشركة إن هذا الجهاز يمكنه أيضا التعرف على هوية مشاهده ، كما أنه مجهز بمعالج "سيفو إينجين" الذي يمكنه تحويل الصورة ثنائية الأبعاد إلى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.

وزودت شركة توشيبا التليفزيون العملاق أيضا بخاصية تسجيل الفيديو على وحدة ذاكرة مدمجة سعة 500 جيجابايت فضلا عن تكنولوجيا عرض خاصة يمكنها التحكم في درجة الإضاءة في كل جزء من أجزاء الشاشة بشكل منفصل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: العرب اون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق